منتدى رواد الفضاء

منتدى عام يعتني بجميع هموم الشباب
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخول  

شاطر | 
 

 انخفاض متزايد في توزيع الصحف الأميركية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 437
تاريخ التسجيل : 05/11/2007

مُساهمةموضوع: انخفاض متزايد في توزيع الصحف الأميركية   الخميس نوفمبر 15, 2007 7:25 am

انخفاض متزايد في توزيع الصحف الأميركية
استثناء عدد من الصحف الكبرى التي سجلت ازدياداً أو حافظت على أداءها










نيكول موبلي كبيرة مسؤولي المشاريع في شركة نيويورك تايمز تستعرض جهاز قراءة الصحيفة «تايمز ريدر» الذي يخول قراءة الجريدة الكترونيا سواء كان الشخص متصلا بالانترنت ام لا ويتماشى مع مختلف احجام الشاشات (أب)
نيويورك: ريتشارد بيريز – بنيا*
كشفت الارقام التي اعلنت مؤخرا ان انخفاض توزيع الصحف الاميركية استمر في فصلي الربيع والصيف، مع انخفاض المبيعات بنسبة ثلاثة في المائة بالمقارنة بالعام السابق. ويعكس الانخفاض الذي اعلنه مكتب مراقبة التوزيع ABC تزايد الانتقال الى الانترنت، حيث زاد عدد قراء الصحف، وايضا الاستراتيجية المستخدمة من قبل عدد من الصحف الكبرى لتخفيض الطبعات ذات الارباح المنخفضة او التي لا تحقق ربحا على الاطلاق.
وتبين انه من بين اكبر الصحف الاميركية هناك مجموعة محدودة فقط حافظت على معدلات توزيعها او سجلت زيادة طفيفة في التوزيع للفترة ما بين اول ابريل حتى 30 سبتمبر، وهي يو اس ايه توداي وفيلادلفيا انكويرر وهيوستن كرونيكل وسانت بيترسبرغ تايمز. بينما اظهرت معظم الصحف انخفاضا ملحوظا، سواء اليومية او الاسبوعية.
ولأول مرة نشر مكتب مراقبة التوزيع، بالاضافة الى ارقام التوزيع التقليدية، الارقام التي نشرته «سكاربارو ريبورتس» التي تعكس عدد القراء، سواء في الاعلام المطبوع او عبر الانترنت، لأكثر من مائتي صحيفة. وبالنسبة للعديد من هذه الصحف، فإن ذلك يعتبر المرة الاولى التي يجري فيها مثل هذا التحليل المستقل.
وذكر العاملون في القطاع انهم يأملون في ان تضع الارقام الجديدة نظرة ايجابية على مستقبل الصحف اكثر من ارقام التوزيع الروتينية.
وقال ستفين هيلز رئيس ومدير عام صحيفة الواشنطن بوست «نشعر بوجود موضوع لم ننتبه اليه هنا هناك انباء جيدة حول القراء».
واظهر تحليل لـ 88 صحيفة كبرى انه في العامين الماضيين لم تشهد نصف الصحف تغييرات هامة في قراء الصحيفة المطبوعة او على الانترنت، او اوضحت وجود زيادة، طبقا لما ذكره بوب كوهن الرئيس والمدير التنفيذي لسكاربورو. ويأمل القطاع في ان ارقام القراء الجدد ستترك انطباعا جيدا على شركات الاعلانات، التي تراجعت عن النماذج التقليدية للاعلان وهي الصحف بالرغم من توسع الاقتصاد. ولاحظ المديرون ان مواقع الصحف على الانترنت – على العكس من مثيلتها المطبوعة – تجذب العديد من القراء الشباب وهو المعدل العمري الذي يسعى اليه المعلنون، الا ان شركات الاعلان لم تعتبر قراء الانترنت بنفس قيمة الصحافة المطبوعة. ولذا علينا الانتظار لمعرفة تأثير تلك الارقام.
واظهر تقرير abc ان انخفاضا قيمته 2.6 في المائة في التوزيع اليومي عن السنة السابقة لأكثر من 500 صحيفة ارقامها متوفرة، وانخفاضا في الصحافة الاسبوعية قيمته 3.5 في المائة لأكثر من 600 صحيفة.
الا ان صحيفة يو اس ايه توداي اكثر الصحف اليومية توزيعا في الولايات المتحدة قد حققت زيادة قدرها واحد في المائة حيث بلغ متوسط توزيعها اليومي 2.3 مليون نسخة.
بينما انخفض توزيع وول ستريت جورنال التي لا تنشر نسخة اسبوعية بنسبة 1.5 في المائة حيث بلغ متوسط توزيعها مليوني نسخة. والاطلاع على الصحيفة على الانترنت ليس مجانيا. وقالت ان الاشتراك في الصحيفة على الانترنت بلغ مليون نسخة.
وفقدت صحيفة نيويورك تايمز (التي اوقفت توزيع بعض النسخ ذات الارباح القليلة وزادت بعض الاسعار في العام الماضي) 4.5 في المائة من توزيعها اليومي، بحيث اصبح اقل من 1.04 مليون نسخة و7.6 في المائة من نسختها الاسبوعية التي بلغت 1.5 مليون نسخة.
وقد توقف انخفاض توزيع صحيفة لوس انجليس تايمز، الذي بلغ 1.1 مليون نسخة في اوائل هذا العقد، بعد سنوات من الانخفاض. فلمدة 6 اشهر اخرى متتالية لم ينخفض معدل التوزيع عن 780 الف نسخة، الا ان توزيع عدد الاحد انخفض بنسبة 5 في المائة الى 1.1 مليون نسخة. وفي حقل المنافسة على النسخ التابلويد في مدينة نيويورك، انخفض توزيع نيويورك بوست وراء الديلي نيوز حيث اصبح 667 الف نسخة، بالمقارنة بـ 681 الف نسخة. واستمرت الديلي نيوز في تبوؤ الصدارة في توزيع الصحف الاسبوعية. الا ان الصحيفتين فقدتا نسبة من التوزيع، حيث حققتا معدل توزيع قدره 700 الف نسخة في فترة الـ6 اشهر المنتهية في 31 مارس.
*خدمة «نيويورك تايمز»

http://www.asharqalawsat.com/details.asp?section=37&article=445172&issue=10575
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://uaegate.ahlamontada.com
 
انخفاض متزايد في توزيع الصحف الأميركية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى رواد الفضاء :: منتدى الصحافة الإعلام-
انتقل الى: