منتدى رواد الفضاء

منتدى عام يعتني بجميع هموم الشباب
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخول  

شاطر | 
 

 إذاعة هولندا العالمية تتكلم عربي مجددا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 437
تاريخ التسجيل : 05/11/2007

مُساهمةموضوع: إذاعة هولندا العالمية تتكلم عربي مجددا   السبت نوفمبر 01, 2008 1:20 pm

إذاعة هولندا العالمية تتكلم عربي مجددا

http://www.middle-east-online.com/?id=69237

هولندا تستدرك غيابها وتعيد إطلاق إذاعتها العربية المتوقفة وفق إستراتيجية جديدة تركز على مخاطبة الشباب العرب.

ميدل ايست اونلاين



هيلفرسوم (هولندا) - تطلق إذاعة هولندا العالمية برنامجاً يومياً باللغة العربية يحمل اسم "هنا أمستردام" في الخامس عشر من نوفمبر/تشرين الثاني.

ويتوجه البرنامج بشكل خاص لفئة الشباب ذي التعليم العالي، الذين يبحثون عن المزيد من المعلومات، من مصادر مستقلة وذات مصداقية. ابتداءً من اليوم الاثنين يمكن الاستماع إلى البرنامج اليومي في عموم المنطقة العربية، في المشرق والمغرب، عبر الموجة القصيرة، وعلى القمر الصناعي، أو عبر الإنترنت:

ويكون الإطلاق الرسمي للبث الإذاعي العربي في الخامس عشر من نوفمبر/تشرين الثاني، من خلال ندوة نقاش عامة تنظمها إذاعة هولندا العالمية وتـُعقد في العاصمة المغربية الرباط. تتناول الندوة دور الإعلام في تكريس أو كسر الصور النمطية عن الآخر. سيشارك في الندوة سكرتير الدولة للعمل والشؤون الاجتماعية الهولندي، أحمد أبو طالب، ووزير الاتصال المغربي خالد ناصري.

هولندا وأوربا



يهتم البرنامج العربي بمتابعة القضايا المختلفة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مع اهتمام خاص بكل من المغرب والعراق والأراضي الفلسطينية. تقـّدم أسرة تحرير برنامج "هنا أمستردام" أخباراً وتقارير وتحليلات عن المنطقة، وكذلك عن هولندا وأوربا عموماً، مع تسليط الضوء بشكل خاص على قضايا الهجرة والمهاجرين. إضافة إلى البرنامج الإذاعي تعدّ أسرة التحرير يومياً تقارير مكتوبة تـُنشر على الموقع الإلكتروني لإذاعة هولندا.


تقليص الفجوة



تسعى إذاعة هولندا العالمية عبر برنامجها العربي إلى المساهمة في جسر الفجوة بين العالمين العربي والغربي. يوضح السيد يان هوك، المدير العام للإذاعة، هذا المسعى بالقول "نلاحظ في الفترة الأخيرة أن هذين العالمين يتحدثان حول وضدّ بعضهما البعض، بدل أن يتحدثا مع بعضهما. لكننا نرى أن هناك حاجة في كلا العالمين للصوت المعتدل، المحـرّض على الحوار."


الإرسال والترددات



تبث إذاعة هولندا العالمية برنامجها العربي في ساعات المساء على الموجة القصيرة، والقمر الصناعي، وعبر الإنترنت وفي المستقبل القريب سيكون البث أيضاً على الموجة المتوسطة، وعلى أف أم من خلال المحطات الشريكة في البلدان العربية، التي ستعيد بث بعض البرامج.


ويمكن الاستماع إلي إذاعة هولندا العالمية من الساعة 19:00 إلى الساعة 20:00 بالتوقيت العالمي الموحد في العراق السعودية واليمن ودول الخليج، علي موجة قصيرة طولها 25 مترا، بذبذبة مقدارها 11830 كيلوهرتز.


وفي بقية دول الشرق الأوسط من الساعة 20:00 إلى الساعة 21:00 بالتوقيت العالمي الموحد علي موجة قصيرة طولها 41 مترا بذبذبة مقدارها 7385 كيلوهرتز.


أما في شمال أفريقيا ودول المغرب العربي تستمعون إلي إذاعة هولندا العالمية من الساعة 22:00 إلى الساعة 23:00 بالتوقيت العالمي الموحد، علي موجة قصيرة طولها 49 مترا بذبذبة مقدارها

5970 كيلوهرتز.


وتبث إذاعة هولندا برامجها أيضا على الأقمار الصناعية من الساعة السابعة إلى الثامنة من الساعة 19:00 إلى الساعة 20:00 بالتوقيت العالمي الموحد ومن الساعة 19:20 ومن الساعة 22:00 إلى الساعة 23:00 على الأقمار التالية:

Sawt Al Alam, Eutelsat Hotbird, Arabsat BADR4, ‘Nilesat 101’


وتتميز إذاعة هولندا العالمية تجربة سابقة طويلة في الإرسال باللغة العربية لما يقارب أربعين عاماً، وقد توقف الإرسال العربي عام 1994. يقول المدير العام يان هوك "سوف نستفيد بالطبع من الخبرة السابقة، ومن العلاقات التي أنشأنا آنذاك. لكننا نتوجه الآن إلى جمهور مختلف إلى حدّ كبير. نحاول الآن أن نتوجه إلى الأجيال الشابة بالتحديد".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://uaegate.ahlamontada.com
 
إذاعة هولندا العالمية تتكلم عربي مجددا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى رواد الفضاء :: منتدى الصحافة الإعلام-
انتقل الى: