منتدى رواد الفضاء

منتدى عام يعتني بجميع هموم الشباب
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخول  

شاطر | 
 

 أربط حاسوبك بعشرة مستخدمين بأقل التكلفة للشركات والكافيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 437
تاريخ التسجيل : 05/11/2007

مُساهمةموضوع: أربط حاسوبك بعشرة مستخدمين بأقل التكلفة للشركات والكافيه   الجمعة يناير 11, 2008 4:51 am

أربط حاسوبك بعشرة مستخدمين بأقل التكلفة
GMT 8:45:00 2008 الخميس 10 يناير
جلال محمد جلال



--------------------------------------------------------------------------------



جلال محمد جلال من دبي: قد يتعرص بعض منا سواء كنا أشخاصًا او أصحاب أعمال من مستخدمي الحاسبات الآلية لمشكلة مؤرقة ماديًا... تتجلى أبعادها عندما نكون في حاجة إلى شراء عدد من اجهزة الكمبيوتر لتلبية اجتياجات المجتمع الذي ننتمي إليه... و قد يكون هذا المجتمع صغيرًا نسبيًا، حيث من الممكن ان تنحصر على أسرة من أربعة أشخاص، كلهم مهتمون بإستخدام الحاسوب الآلي... وتمتد الدائرة أحيانًا لتشمل مجمتعًا اوسع كشركة على سبيل المثال... او حتى انترنت كافيه.

حيث يلجأ رب المجتمع في كل هذه الحالات إلى شراء عدد من الاجهزة لسد حاجات مجتمعة سواء الصغير منها في حالة العائلة او الكبير في حالات الشركات... و قد تعاني الشركات الكبيرة والتي ينتمي إليها عدد ضخم من الموظفين من مشكلة إقتصادية ليست بالسهولة... حيث يجب عليها توفير جهاز كمبيوتر لكل موظف على الأقل، فضلاً عن توفيرها لجهاز إضافي محمول ( لاب توب ) لمن يقتضي عمله الذهاب للعميل مباشرة ويحتاج حاسبًا آليًا في كل مكان يرتاده.

وعلى الرغم ممّا شهده سوق الحاسبات الآلية في الفترة الأخيرة من رخص للاجهزة نسبيا، تقابله إمكانيات كانت يومًا دربًا من دروب الخيال، إلا ان شراء عدد كبير من الأجهزة ما زال مكلفًا خاصة في حالة الشركات الضخمة .
الامر الذي جعل شركة userful الكندية تفكر في إبتكار حلاً يداعب كل من يحتاج إلى شراء عدد من الأجهزة يزيد عن الرقم واحد .

حيث إبتكرت برنامجًا تستطيع معه ان يربط عددًا من المستخدمين لجهاز واحد يصل الى 10 أشخاص لكل جهاز طبعًا، إضافة إلى عدد بطاقات الشاشات المزدوجة، وعدد من لوحات المفاتيح والشاشات والفارة لكل مستخدم... و هي بذلك حققت مبدأ عائد التكلفة بشكل يمثل خفض في الماديات بنسبة تتراوح من 50 : 70 % حيث ان اسعار الاكسسورات من لوحات مفاتيح و فأرة وشاشات ..... الخ يقل بكثير عن تكلفة جهاز حاسب بكامل مكوناته بدءًا من اللوحة الام والبروسيسور نهاية بالمكونات الأخرى .

و تقول الشركة إن هدفها من تقديم البرنامج مجانًا لمستخدمين اثنين، هو إظهار قدرة الشركات على تقليص الضرر الذي يلحق بالبيئة، إذ تتمكن الشركات من توفير 70% من ميزانية التقنية والكمبيوترات بالاعتماد على برنامج شركة يوسفول هذا. كما يوفر 80% من حجم النفايات الإلكترونية السامة كل عام.

وقد يتساءل بعضهم عن مبدأ مهم، وهو السرعة، وهل سيؤثر هذا في سرعة الجهاز وكفاءته، في حال ربطه لعشرة، ويظهر اختبار الشركة على كمبيوتر حديث أنه يمكن لعشرة مستخدمين تشغيل فيديو يوتيوب مع برامج تحرير الكلمات والجداول الإلكترونية والبريد ويشغل نصفهم لعبة مثل RuneScape، دون أي تراجع ملحوظ في الأداء لدى كل المستخدمين. ويمكن لاستخدام كمبيوتر واحد مع عشر شاشات تقليص الانبعاثات من ثاني إكسيد الكربون بحوالى 15 طنًا سنويًا.

ويعتمد البرنامج على نظام المصادر مثل لينوكس، إلا انه يمكن إستخدامة أيضا مع بئية تشغيل ويندوز الا انه في حالة ويندوز قد ترتفع التكلفة لتشمل رخص بعدد مستخدمي الجهاز

يتمتع البرنامج بالكفاءة المطلوبة لعزل كل مستخدم وملفاته عن المستخدم الآخر رغم أنهما يتشاركان موارد الكمبيوتر ذاتها بينما يعمل كل منهما بجزء مستقل من نظام التشغيل.

وهناك ملفين للبرنامج عليك اختيار منهما ما يناسبك، فالأول لمستخدمي ويندوز وهو على شكل ملف إيزو عليك بنسخه بعد تنزيله بأسلوب القرص المباشر Live CD، بحيث يعمل الكمبيوتر من القرص المدمج دون المساس بالقرص الصلب أو بنظام ويندوز والملفات فيه، ليصبح وكأنه كمبيوترين مستقلين، والملف الثاني لمن يعمل بلينوكس.

و يمكن تنزيل البرنامج من خلال الرابط
http://userful.com/





http://www.elaph.com/ElaphWeb/Technology/2008/1/294854.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://uaegate.ahlamontada.com
 
أربط حاسوبك بعشرة مستخدمين بأقل التكلفة للشركات والكافيه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى رواد الفضاء :: الفئة الأولى :: منتدى الكمبيوتر-
انتقل الى: